المنتدى الكم ,, وماحد مخونكم ,, واعملوا شو مابدكم

 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لبنان الجمال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sandy
عضو فعال
عضو فعال
avatar

انثى عدد الرسائل : 213
العمر : 33
الدوله : لبنان
المزاج : رايقة
جنسيتك : لبنانيه
رقم العضويه : 3
تاريخ التسجيل : 20/02/2009

مُساهمةموضوع: لبنان الجمال   26/3/2009, 11:42 am

*·~-.¸¸,.-~*لـــــبـــــنـــــان*·~-.¸¸,.-~*




لبنان بلد سياحي من الطراز الأول ولديه من المقومات السياحية المتميزة ما يؤهله ليكون في مقدمة مقاصد الجذب السياحي في الوطن العربي وعلى الصعيد الدولي أيضا، وتستند مقوماته الى طبيعة خلابة ومناخ معتدل وإرث حضاري عريق ووعي سياحي متأصل لدى المواطن اللبناني المعروف بكرمه وجاهزيته لاستقبال الضيوف واكرام وفادتهم وإدخال المتعة والفرح الى قلوبهم ناهيك عما يتميز به وبجدارة المطبخ اللبناني الشهير بأطباقه التقليدية التراثية وبتنوعه ليقدم أيضا بامتياز كل أطباق الشرق والغرب.
ولبنان بلد سياحة الفصول الأربعة ففي الشتاء تعتبر منطقة الارز التي تزخر بمواقع طبيعية وتاريخية كثيرة مركزا رئيسيا لرياضات التزلج على الثلج حيث تكثر مسارب التزلج الطبيعية وتحتفظ المنطقة بثلوجها نحو خمسة اشهر.
وفي الصيف فإن منطقة الجبل تحفل بأجمل مرابع ومنتجعات ومراكز الاصطياف الشهيرة والتي تستقطب سنويا مئات الآلاف من السياح وبخاصة العرب، حيث يتجدد موسم الاصطياف سنويا بالمهرجانات والاحتفالات وغيرها من فعاليات الترفيه والمتعة، كل ذلك تخدمه بنية سياحية عامرة بكل ما يلبي رغبات وأذواق السياح والمصطافين ومن شماله الى جنوبه تزدحم مدن وبلدات وضيع لبنان بالمواقع الطبيعية الجميلة وبالآثار التاريخية القديمة وبكل أنواع الجذب السياحي مع خدمات سياحية عريقة ومتطورة حيث يجد السائح أفخم الفنادق والمنتجعات والمطاعم والكازينوهات والمسارح ودور السينما مع خدمات مساندة متطورة كخدمات الاتصال والليموزين وخدمات النقل بالاضافة الى توافر أحدث المرافق الرياضية والطبية والثقافية ومراكز التسوق الفاخرة والمتعددة.



المعلومات الأساسية

العاصمة: بيروت
اهم المدن: طرابس، صيدا، صور، بعلبك، زحلة، جونيه
المساحة: 10.452 كم مربع.
الحدود: يحد لبنان من الشمال والشرق الجمهورية العربية السورية على امتداد 278 كلم ومن الجنوب فلسطين على امتداد 79كلم. اما من الجهة الغربية، فيمتد ساحله مسافة 220كلم على البحر الابيض المتوسط.
عدد السكان: 4 ملايين و مائة ألف نسمة. وتبلغ الكثافة السكانية 392 نسمة بالكلم المربع.
اللغة الرسمية: العربية، بالاضافة إلى لغات أخرى الفرنسية والانجليزية.
العملة الرئيسية: الليرة اللبنانية.
التيار الكهربائي: 220 فولت، 50 دورة.
الاتصالات: المفتاح الدولي للاتصالات هو (00961) .
الرمز الكودي: LE
التوقيت: غرينتش + ساعتان شتاء و3 ساعات صيفا.
التقسيم الاداري: الجمهورية اللبنانية مكونة من ست محافظات هي: البقاع، الجنوب، النبطية، الشمال، بيروت، جبل لبنان.
اليوم الوطني: 22 نوفمبر (عيد الاستقلال 1943).
الانضمام إلى جامعة الدول العربية: سنة 1944 (عضو مؤسس)، وإلى الأمم المتحدة سنة 1945 .
دوام العمل: 8.00-14.00 الاثنين إلى الخميس، ونهار الجمعة 8.00-11.00، والسبت 8.00-13.00، والقطاع الخاص 9.00-18.00 الاثنين إلى السبت، والمؤسسات المصرفية 8.30-12.30 الاثنين إلى الجمعة، ويوم السبت 8.30-12.00 ظهراً.
الموارد: تتمثل في أهم الحاصلات الزراعية مثل الحمضيات والخضراوات والزيتون. أما أهم الصناعات فهي صناعة الاغذية، والمنسوجات، والكيماويات، والاسمنت ومنتجات الاخشاب وتصنيع المعادن والمجوهرات وتكرير النفط، وهناك موارد طبيعية اخرى مثل الحجر الجيري وخام الحديد والملح.
النظام الجمركي: البضائع الشخصية معفاة من الجمارك.
جوازات السفر والتأشيرات: على من يزور لبنان أن يكون مزوداً بجواز سفر صالح وأن يحصل على تأشيرة دخول تمنحها البعثات الدبلوماسية اللبنانية في الخارج، وهناك الكثير من رعايا الدول الاوروبية والاميركية والعربية التي بامكانها الحصول على سمات الدخول على الحدود اللبنانية.
المناخ:
يتمتع لبنان بمناخ متوسطي نموذجي اذ تشرق الشمس عليه معظم ايام السنة بمعدل «300يوم» وفي الصيف يكون الطقس معتدلا حيث تبلغ الحرارة 30 درجة مئوية في شهري يوليو وأغسطس وفي فصل الشتاء تنهمر الثلوج بكميات كبيرة على الجبال حيث تشتد البرودة،ومما يذكر بشأن المناخ ان الحكومة اللبنانية اوقفت استعمال وقود الجازولين (السولار) للسيارات وتم استبداله بالبنزين من أجل خفض نسبة التلوث ولحماية البيئة والمناخ المعروفين بالنقاء.



نبذة جغرافية

يقع لبنان على الساحل الشرقي من حوض البحر الابيض المتوسط وبذلك تكون حدوده من الغرب اما من الشرق والشمال فتحده سوريا ومن الجنوب فلسطين. وتتكون تضاريسه من شريط ساحلي على امتداد حدوده الغربية ثم سلسلتين من الجبال بينهما وادي البقاع وهو سهل يعتبر المنطقة الزراعية الرئيسية يخترقه نهر الليطاني المتجه الى الجنوب الغربي حيث يصب في البحر الابيض المتوسط، وفي لبنان أنهار اخرى مثل نهر العاصي ونهر الكلب. اما أعلى قمة جبلية فهي «القرنة السوداء» التي يبلغ ارتفاعها 3088 مترا فوق سطح البحر في شمال لبنان . نبذة تاريخية
شهد لبنان تعاقب الحضارات القديمة عليه منذ القرون البعيدة قبل الميلاد، على ان الحضارة الفينيقية تمثل احد اهم جذوره الحضارية. اصبح لبنان جزءا من الدول العربية الاسلامية عام 635 م.

وفي عام 1516 بسط الاتراك العثمانيون سيطرتهم على بلاد الشام منها لبنان ودام حكمهم الى نهاية الحرب العالمية الاولى حيث سقطت سورية تحت الانتداب الفرنسي بموجب قرار عصبة الامم، وقامت فرنسا بفصل لبنان عن سورية عام 1920. ويبدأ تاريخ لبنان السياسي الحديث باعلان استقلاله في 22 تشرين الثاني من عام 1943 .
انضم لبنان الى جامعة الدول العربية كعضو مؤسس عام 1945 وشهد فترة استقرار حتى عام 1958 حيث وقعت الاضطرابات المعروفة آنذاك. وفي عام 1975 اندلعت الحرب الاهلية التي استمرت نحو 15 عاما . وقد احتل الاسرائيليون مساحة كبيرة من جنوب لبنان حتى انسحابهم بضغط المقاومة اللبنانية في شهر ايار عام 2000 .
تمكن اللبنانيون بما عرف عنهم من حيوية ومبادرة من تجاوز آثارالحرب المدمرة واعادوا بناء لبنان سياسيا واقتصاديا واستعاد لبنان عافيته ودوره الاقتصادي والثقافي في المنطقة.


























جـبـل لـبـنـان

افـقـا




This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 1180x787 and weights 205KB.

قصرموسى المعماري








جعيتا

من أجمل المغاور الطبيعية في العالم وهي مزدانة بأشكال الطوالع والنوازل الكلسية ، وتبعد مسافة 20 كلم الى الشمال من بيروت ، وكانت هذه المغارة قد اقفلت في أثناء الحرب وأعيد تأهيلها وافتتاحها للزائرين في تموز 1995 ، وتتألف مغارة جعيتا من مغارتين السفلى وفيها يجري نهر ماء جوفي يشكل أحد منابع نهر الكلب وتتم زيارتها بواسطة مراكب خاصة . والعليا وهي جافة وتتم زيارتها سيرا على الاقدام.






جـونـيـة






نهر الكلب


الـجـنـوب








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لبنان الجمال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 
تسليه وترفيه
 :: السياحه والسفر
-
انتقل الى: